ألبانيا .. تعرف على أجمل الوجهات السياحية فيها

️مطعم Buquku Grill House في بيا

️مطعم Buquku Grill House في بيا

يقع مطعم Buquku Grill House في قلب بيا، وهو وجهة مميزة لمحبي الشواء والمأكولات اللذيذة في المدينة. تنوع القائمة: يتميز مطعم Buquku Grill House

منطقة جزر كساميل

منطقة جزر كساميل

عندما يتعلق الأمر بالجمال الطبيعي الخلاب والمناظر الساحرة، تأتي منطقة جزر كساميل في صدارة الوجهات السياحية المذهلة. تقع جزر كساميل في البحر الأيوني قبالة

جدول سياحي مشترك ألبانيا – كوسوفو – الجبل الاسود 10 ليالي 11 يوم

جدول سياحي مشترك ألبانيا – كوسوفو – الجبل الاسود 10 ليالي 11 يوم

نبذة عن البرنامج نتمنى لك رحلة لا تُنسى تحفل بالمرح والإثارة، وفرصة لاكتشاف معالم جديدة وتجارب فريدة من نوعها. سيكون برنامج السياحة لمدة 10

متحف نيكشيتش للتراث

متحف نيكشيتش للتراث

يعد متحف نيكشيتش للتراث واحدًا من أهم الوجهات الثقافية في المدينة. يضم المتحف مجموعة كبيرة ومتنوعة من القطع الأثرية والتحف الفنية التي تعكس تاريخ

طقس العرب – تقع ألبانيا على الشاطئ الشرقي من البحر الأدرياتيكي، تحدّها صربيا من الشمال، ومقدونيا من الشرق، واليونان من الجنوب.

 

تتكون ألبانيا من منطقتين رئيسيتين: منطقة المرتفعات الجبلية التي تشكّل ما يقارب 70٪ من مساحة الأرض، ومنطقة الأراضي المنخفضة الساحلية الغربية التي تحتوي على جميع أراضي البلد الزراعية، وتعدّ الجزء الأكثر كثافة سكانية في ألبانيا.

تتميز ألبانيا بهندستها المعمارية العثمانية الجميلة، وشواطئ البحر الأبيض المتوسط ​​الجميلة التي لا تضاهى والقمم الجبلية الرائعة.

أفضل الأوقات لزيارة ألبانيا

 

تعدّ الفترة ما بين شهر أبريل/نيسان إلى أكتوبر/تشرين الأول، أفضل وقت لزيارة ألبانيا، حيث يكون الطقس مناسبًا تمامًا للتنزه في الجبال أو لقضاء عطلة على الشاطئ، بينما تشكّل الفترة ما بين يوليو/حزيران إلى أغسطس/آب موسم الذروة للسياح.

أجمل الوجهات السياحية في ألبانيا

  • تيرانا Tirana

 

 

 تعدّ عاصمة ألبانيا مكانًا ممتعًا وودودًا ومهرجًا للزيارة، إذ تمتلئ بالحياة وتُظهر شوارع المشاة ذات الألوان الزاهية بعض مباني العهد العثماني المبهجة، والهندسة المعمارية الإيطالية التي تبرز ماضي البلاد الغني، كما يوجد عدد من المتاحف والمعارض الفنية العظيمة التي تستحق الزيارة.

  • متنزه بوترينت الوطني  Butrint National Park

 

تعد الحديقة موطناً للعديد من النظم الإيكولوجية المتنوعة والمواقع الأثرية المذهلة، تعتبر مقصدًا سياحيًا شهيرًا، ويعود سبب ذلك إلى قربها من جزيرة كورفو اليونانية، حيث يأتي كثير من الناس لرؤية مزيج مهيب من التاريخ والطبيعة.

تزخر الحديقة بأكثر من 1200 نوع مختلف من الحيوانات والنباتات التي تنتشر في الأراضي الرطبة والتلال والجزر.

كما يوفر الموقع الأثري فيها عامل جذب رئيسي، حيث يغطي أكثر من 2500 عام من التاريخ، ويشمل ذلك أسوار المدينة القديمة وبقايا المسرح الروماني والكنيسة البيزنطية.

  • قلعة كروجي krujë castle

 

تقع كروجي إلى الشمال من تيرانا، وتعتبر مكانًا خلابًا وهادئًا، وتضم مواقع تاريخية ومناظر طبيعية ساحرة، وتعدّ قلعة ألبانيا مركز تمرد ضد الإمبراطورية العثمانية في تلك الفترة.

في الوقت الحاضر يوجد متحف سكانديربيرج الوطني، وكذلك كنيسة رائعة من القرن الخامس عشر تقع داخل أسواره، إضافًة لبقايا مسجد السلطان محمد الفاتح ومئذنته.

  • جيروكاستر Gjirokaster

 

تقع المدينة القديمة الجميلة في جنوب ألبانيا، وهي من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتشتهر المدينة بمنازلها المبينة على الطراز العثماني والتي تمّ الحفاظ عليها جيدًا، كما تضم المدينة قلعةً تُصنّف كثاني أكبر قلعة في البلقان.

  • هيمارا Himare

 

تقع هيمارا المنطقة ثنائية اللغة في جنوب ألبانيا، تتوسط الجبال والبحر الأيوني، كما تعدّ جزءًا من الريفيرا الألبانية.

تتميز بمياهها الفيروزية المتلألئة وساحلها المذهل، وروعة بلدتها القديمة التاريخية للتجول فيها، وتحتوي الجبال القريبة على بعض المسارات الجميلة والمشاهد الطبيعية التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، كما يعدّ الريف موطنًا للكنائس والأديرة الرائعة.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *