الاماكن السياحية في بريشتينا.. المناطق السياحية في بريشتينا

برنامج سياحي في البانيا 9 ليالي 10 أيام

برنامج سياحي في البانيا 9 ليالي 10 أيام

نبذة عن البرنامج نتمنى لك رحلة لا تُنسى تحفل بالمرح والإثارة، وفرصة لاكتشاف معالم جديدة وتجارب فريدة من نوعها. سيكون برنامج السياحة لمدة 9

شلال ميروشا

شلال ميروشا

تقع سلسلة من الشلالات على نهر ميروشا جنوب غرب كوسوفو، في جبال غرمنيك. تعتبر هذه المنطقة، التي تحتوي على الشلالات والمناطق المحيطة بها، محمية

المسجد الإمبراطوري

المسجد الإمبراطوري

المسجد الإمبراطوري في بريشتينا هو معلم تاريخي وثقافي هام في جمهورية كوسوفو. يعتبر المسجد من أبرز المعالم الدينية في المدينة ويشهد على التراث الإسلامي

️مطعم Detari Fish House – بريشتينا

️مطعم Detari Fish House – بريشتينا

تتميز قائمة مطعم Detari Fish House بتنوعها وغناها، حيث يُقدم مجموعة واسعة من الأسماك الطازجة المطهوة بأساليب مبتكرة ولذيذة، بالإضافة إلى المقبلات الشهية والسلطات

السياحة في بريشتينا كوسوفو تُعتبر واحدة من أروع وأرخص وجهات السياحة في شبه جزيرة البلقان وحتى في أوروبا، لذلك فإننا نوضح الأماكن السياحية في بريشتينا، حيث تتميز بريشتينا بآثارها التاريخية مثل المساجد والمتاحف والجمال المعماري الفريد، ومن خلال نوقع لحظات نيوز نتعرف على أبرز معالم هذه المدينة الرائعة موضحين المناطق السياحية في بريشتينا.

موقع مدينة بريشتينا

الاماكن السياحية في بريشتينا.. المناطق السياحية في بريشتيناتتواجد مدينة بريشتينا في جمهورية كوسوفو وهي عاصمة البلاد ومقر الإدارة الوطنية، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من كوسوفو قرب جبال جولجاك.

تطل المدينة من الجهة الجنوبية على بحيرة بادوفاتش وجبال سار، وتمتاز بارتفاعها الذي يصل إلى 652 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتقدر المسافة بين بريشتينا وبريزرن بنحو 85.3 كيلومتر.

أهم الأماكن السياحية في بريشتينا

تضم بريشتينا كوسوفو الكثير من المواقع التي تستحق الزيارة، وخلال السطور سنقدم لك قائمة من أجمل أماكن السياحة في بريشتينا كوسوفو التي يجب زيارتها أثناء إجازتك في هذه المدينة.

1 – المسجد الإمبراطوري

الجامع الكبير في بريشتينا كوسوفو، هو مسجد عثماني أُنشِئ بواسطة السلطان محمد الثاني الفاتح في عام 1461م، وقد تم تسميته كمعلم ثقافي ذو أهمية استثنائية في عام 1990م. ويُعرف أيضًا بالمسجد الإمبراطوري.

من أروع المباني الإسلامية في شرق أوروبا، حيث تم إنشاؤها من الحجارة الصفراء المنحوتة، واستمتع بمشاهدة التصاميم الهندسية الخارجية والجدران الداخلية الرائعة والزخارف المذهلة وتنوع ألوانها، وتعتبر قبة المسجد من أكبر القباب في مباني القرن الخامس عشر في شرق أوروبا، لذا لا تتردد في زيارتها إن كان بإمكانك.

2 – متحف كوسوفو

يُعَد متحف كوسوفو المتحف الأساسي في بريشتينا ويعتبر واحدًا من أفضل الوجهات السياحية في بريشتينا، كوسوفو، حيث يتميز المتحف بموقعه المتميز داخل مبنى رائع بُنِي عام 1889م من قِبَل النّمسَاويِّين للجيشِ التركيّ، وتمَ افتتاحه كمتحف في عام 2014م.

يسمح لك المتحف بفرص مثيرة لاستكشاف تفاصيل الحياة في المنطقة، خلال العصور البرونزية والفينيقية والرومانية، ويحتوي على نصوص رائعة باللغة الانجليزية بالاضافة الى موسيقى فيليب جلاس الهادئة، وبالإضافة إلى ذلك، يتميز المتحف بمجموعة فريدة من القطع الفنية والآثار النادرة من مختلف الحقب التاريخية وهو معروف بجماله المعماري الذي يجعله موقعًا سياحيًا هامًا في المدينة.

شاهد ايضاً: ما هي عاصمة سويسرا وأهم الاماكن السياحية والفنادق بها وأبرز ما يميزها

3 – نصب حديثي الولادة

يعد هذا التمثال التذكاري واحدًا من أبرز الوجهات السياحية التي يُمكن زيارتها واستكشافها في مدينة بريشتينا في كوسوفو.

تم بناء هذا التمثال في 17 فبراير 2008 بعد إعلان حكومة جمهورية كوسوفو عن استقلالها عن صربيا، ويعتبر هذا التمثال معلمًا مبهرًا يثير الإعجاب.

يُعزى اسم هذا النصب التذكاري إلى ولادة دولة جديدة ومعانيها الإيجابية، ويكون هناك إمكانية لنشوء كوسوفو حديثة وديمقراطية وقوية.

يبلغ طول النصب 79 قدمًا وارتفاعه 10 أقدام. لقد حظي بالاهتمام العالمي منذ ظهوره للمرة الأولى، ويتم إعادة طلاء النصب التذكاري سنويًا للاحتفال بعام جديد من الحرية، حيث بإمكانك الاستمتاع بالتجول بجوار النصب والتقاط الصور التذكارية الرائعة.

شاهد ايضاً: ما هي الاماكن السياحية في مدينة العلا

4 – بازار بريشتينا

بازار بريشتينا هو واحد من أماكن الجذب السياحي في المدينة التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، حيث يُعتبر البازار الرئيسي في المدينة القديمة منذ القرن الخامس عشر، ويتميز بشهرته الواسعة بين السائحين والزوار في المدينة.

البازار يتيح لك فرصة استكشاف حمامه القديم ومسجده، وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك التسوق وشراء الهدايا التذكارية، حيث يتوفر عدد كبير من المنتجات الطازجة والحلي المنسوجة والقلائد والأجهزة المنزلية والكثير من المنتجات الأخرى.

شاهد ايضاً: ما هي الاماكن السياحية في ميونخ وما حولها

5 – المتحف الإنثوغرافي في بريشتينا

يُوجد متحف بريشتينا الإثنوغرافي في المدينة القديمة بريشتينا، وهو موقع لابد من زيارته أثناء عطلتك السياحية في مدينة بريشتينا في كوسوفو.

تم افتتاح المتحف في عام 2006م، ويوفر للزوار فرصة مشاهدة العديد من المعارض الدائمة المتعلقة بالحياة في كوسوفو خلال الحكم العثماني.

يتم التركيز أيضًا على موضوع دائرة الحياة بعروض تراكمت فيها الولادة والحياة والموت والتراث مثل “غرفة الولادة” و”غرفة الموت”. بالإضافة إلى ذلك، يتم اكتشاف مجموعة مذهلة من القطع الأثرية مثل المجوهرات التقليدية والأزياء والفخار والأسلحة وغيرها الكثير.

تعرفنا في هذه المقال بعضًا من المعالم السياحية المميزة لمدينة بريشتينا عاصمة دولة كوسوفو في أوروبا الشرقية، التي تتميز بالعديد من الأماكن التاريخية التي يمكن لمن يرغب بقضاء إجازته في تلك المدينة بزيارتها والاستمتاع بأجوائها.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *