السياحة في ألبانيا.. أروع الأماكن وأفضل وقت للزيارة

المسجد الإمبراطوري

المسجد الإمبراطوري

المسجد الإمبراطوري في بريشتينا هو معلم تاريخي وثقافي هام في جمهورية كوسوفو. يعتبر المسجد من أبرز المعالم الدينية في المدينة ويشهد على التراث الإسلامي

️مطعم Appolonia  –  بريزرن

️مطعم Appolonia – بريزرن

استمتع بتجربة تناول طعام لا تُنسى في مطعم Appolonia في بريزرن، حيث يجمع بين الطعام اللذيذ والجو الرائع لتقديم تجربة فريدة. تجربة تناول الطعام:

️مطعم مكسيكيEat Mucho  Express   – بريشتينا

️مطعم مكسيكيEat Mucho Express – بريشتينا

يعد مطعم Eat Mucho - Express وجهة رائعة لعشاق المأكولات المكسيكية الأصيلة في بريشتينا، حيث يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق المميزة. تنوع القائمة: تتميز

البلدة القديمة

البلدة القديمة

مرحبًا بك في البلدة القديمة في هرسك نوفي، المكان الذي يعكس جمال التراث وروعة التاريخ. إنها واحة تاريخية تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم،

ألبانيا من الأماكن التي تستحق الزيارة لتميزها بالعديد من المناطق والمدن الرائعة بخلاف الشواطئ والمتنزهات والآثار التاريخية.

وألبانيا قد لا تحظى بشعبية كبيرة بين السياح لأنها لا تزال غير مكتشفة جيدا وهي التي تضم العديد من المدن التاريخية إلى جانب الجو الرائع والشواطئ المذهلة.

أفضل الأماكن السياحية في ألبانيا:
1. مدينة ساراندي
السياحة في ألبانيا
من أهم الأماكن السياحية في ألبانيا لتعدد الشواطئ الرملية ووجود أماكن للغوص.

أفضل الأماكن الترفيهية للأطفال في دبي
وتقع بالقرب من جزيرة كوفو اليونانية كما يوجد بها قلعة LEKURSI، ويمكنك الاستمتاع برؤية غروب الشمس في منظر خلاب كما يمكنك مشاهدة نبع العين الزرقاء الذي ينحدر من أحد الكهوف ويتميز باللون الأزرق الصافي لمياه النبع الطبيعي، ورؤية الأعشاب المائية والطحالب الموجودة تحت الماء.

2. مدينة بيرات
السياحة في ألبانيا
من المدن المدرجة في قائمة التراث العالمي، وتعتبر من أفضل الوجهات السياحية في ألبانيا التي يمكنك التوجه إليها، وتعتبر مميزة بمعمارها التراثي الذي يرجع إلى القرن الرابع قبل الميلاد، ويوجد بها قلعة بيرات التي تقع على هضبة عالية تطل على نهر أسوم ويرجع تاريخ القلعة إلى القرن الثالث عشر.

حديقة أديس للحيوانات البرية بإثيوبيا.. وجهة سياحية للعلماء والباحثين
3. مدينة شكودرا
السياحة في ألبانيا
من المدن التاريخية والثقافية التي تقع في ألبانيا وهي تطل على جبال الألب وبحيرة سكاردا في منظر خلاب يجب أن لا تفوته، فضلا على وجود قلعة روزافا، ويمكن قضاء وقت مميز في المدينة للاستمتاع بالأنشطة والمغامرات مثل تسلق الجبال.

4. مدرج دوريس
السياحة في ألبانيا
يعد من أجمل المعالم السياحية الشهيرة التي توجد في ألبانيا ويقع في مدينة دارست، وقد تم إنشاء هذا المدرج في عام 100 ميلاديا، ثم أعيد إكتشافه مرة أخرى عام 1960.

5. حديقة بوترينت الوطنية
السياحة في ألبانيا
تقع الحديقة في مدينة بوتروتوم على مساحة 94.24 كم مربع، وتتميز بالمناظر الخلابة المتميزة حيث تقع بالقرب من بحيرة بوترينت مما يجعلك تستمتع بوقت رائع في وسط الطبيعة، كما يوجد بها بعض الآثار التي ترجع إلى العصور القديمة.

السياحة في تيرانا:
السياحة في ألبانيا

تيرانا عاصمة ألبانيا وتضم العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، حيث يوجد بها المتحف الوطني للتاريخ والذي يقع في وسط المدينة، ويحتوي المتحف على 8 قاعات مختلفة وهي قاعة العصور القديمة، وقاعة العصور الوسطى، وعصر النهضة، والأم تريزا، وقاعة الإرهاب الشيوعي، وقاعة حرب التحرير ضد الفاشية، وقاعة الأيقونات، وقاعة الإستقلال.

4 نصائح مهمة قبل الذهاب إلى الشواطئ في الصيف
كما يوجد في تيرانا مسجد أدهم باي الذي يتميز باللوحات الجدارية والنقوشات والرسومات والزخارف الإسلامية، وتم بناء هذا المسجد عام 1790 وتم الانتهاء من بناءه عام 1820ميلاديا.

الريفيرا ألبانيا:
السياحة في ألبانيا
واحدة من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها في ألبانيا وهي الريفيرا، وهو إسم يطلق على الشريط الساحلي حيث يتميز بمجموعة من الشواطئ الرملية الرائعة ذات المياه الزرقاء الفيروزية مثل شاطىء كساميل وشاطيء بورش، وشاطيء بوتامي وشاطيء لوكوفا بيتش.

أفضل وقت لزيارة ألبانيا
من أفضل الأوقات للزيارة في فصلي الخريف والربيع لروعة الطقس المناسب للسياحة.

تكلفة السياحة في ألبانيا
قد تتكلف السياحة إلى ألبانيا ما بين 400 إلى 450 دولار لشخصين بشكل يومي، وقد تختلف الأسعار من مكان لأخر في ألبانيا.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *