السياحة في كوسوفو.. كل ما تريد معرفته عن السفر والإقامة فيها

مطعم Ceren ismet shehu – تيـرانا

مطعم Ceren ismet shehu – تيـرانا

يعتبر مطعم "Ceren Ismet Shehu" واحدًا من الوجهات الشهيرة لتناول الطعام في قلب مدينة تيرانا، العاصمة الألبانية. يجمع المطعم بين الجو الحديث والأنيق وبين

بحيرة باتلافا

بحيرة باتلافا

تقع بحيرة باتلافا في قلب مدينة بريشتينا، وتُعتبر واحدة من المعالم السياحية الجميلة والمثيرة في المنطقة. تمتاز هذه البحيرة بمناظرها الخلابة ومياهها الصافية، مما

شاطئ لوري

شاطئ لوري

شاطئ لوري هو واحد من أروع الوجهات السياحية الساحلية في كساميل، ألبانيا. يقع هذا الشاطئ الجميل على الساحل الجنوبي لبحر أدرياتيكو، ويتميز برماله الناعمة

مركز تسوق Tirana Ring Center –  تيـرانا

مركز تسوق Tirana Ring Center – تيـرانا

يُعتبر مركز تسوق تيرانا رينج واحدًا من أكبر وأهم مراكز التسوق والترفيه في تيرانا، حيث يجمع بين مجموعة متنوعة من المتاجر والمطاعم والأنشطة الترفيهية.

السياحة في كوسوفو محل بحث عدد من الناس عبر منصات الإنترنت نظراً لما تتمتع به جمهورية كوسوفو من مناظر طبيعية مُتنوعة وإن كانت دولة غير ساحلية لكن تغطيها العديد من السهول والحقول الشاسعة خصوصا في منطقة ميتوهيا، إضافة إلى سلاسل جبال الألب الألبانية وجبال سار التي تتواجد في الجنوب الغربي والجنوب الشرقي على التوالي.

ويستعرض لكم موقع صدى البلد خلال السطور التالية أبرز المعلومات عن السياحة في كوسوفو 2022، تكلفة السياحة في كوسوفو، السياحة في كوسوفو للعوائل، الحياة في كوسوفو، رحلات سياحية إلى كوسوفو، السكن في كوسوفو.

السياحة في كوسوفو

السياحة في كوسوفو 2022

تعد كوسوفو الدولة الأكثر زيارة في أوروبا بعد مولدوفا، التي تقع شرق أوروبا بين أوكرانيا و‌رومانيا حيث يستقبلان آلاف الزوار كل شهر.

ويوجد بكوسوفو معلم سياحي رئيسي واحد فقط من بين المعالم البارزة في البلقان وهي مدينة بريزرين التاريخية.

وتأتي مدينة بريزرين بدولة كوسوفو في المركز الثالث  ضمن أرخص  10 مدن أوروبية في تكلفة الإقامة، حيث تتكلف قيمة متوسط أجور المنازل بها 417 يورو شهريا، وفقاً لموقع «تايم أوت» المختص بأخبار السياحة والسفر، عن قائمته لأرخص المدن الأوروبية في تكلفة الإقامة واستئجار المنازل خلال عام 2022 الجاري.

تكلفة السياحة في كوسوفو

تكلفة السياحة في كوسوفو

تبلغ رسوم فيزة كوسوفو السياحية 40 دولار ما يعادل 33,53 يورو (العملة المعتمدة بدولة كوسوفو) ولا يمكن استردادها في حالة رفض الفيزا، وففي الآونة الأخيرة هناك الكثير من الرحلات الجوية منخفضة التكلفة إلى كوسوفو فيمكنك السفر مباشرة إلى عاصمتها بريشتينا من ألمانيا أو فرنسا أو المجر أو سويسرا أو إنجلترا أو غيرهم.

ويمكنك استخراج بطاقة بريدية هناك في غضون أيام قليلة حيث يمكنك أيضًا امتلاك حسابات بعملات مختلفة وتبادل الأموال بينها بدون رسوم إضافية وبأسعار متندنية، فكل ما عليك الإتصال بالإنترنت لإدارة حساباتك في التطبيق.

السياحة في كوسوفو للعوائل

السياحة في كوسوفو للعوائل

يمكن للأشخاص السفر إلى كوسوفو منفردين حيث يتعاشون وسط أهل البلد الأصلين في جو من المودة والمساعدة والهدوء و ترى جنودًا يمشون صعودًا ونزولاً في الشارع الرئيسي في بريشتينا  تمامًا كما هو الحال في أي مكان آخر.

أحد المقاهي في كوسوفو 

الحياة في كوسوفو

تتسم الحياة في كوسوفو بالأمان رغم أنه كان يوجد هناك حرب أهلية في وقت ليس بالبعيد كما تمتلىء كوسوفو بالمقاهي والأجواء والمناظر الطبيعية الخلابة.

تم بناء عاصمة كوسوفو  بريشتينا على الطراز السوفيتي مع الفنادق الفاخرة الحديثة اللامعة والفن المعاصر، كما أن هناك نصب تذكاري لحديثي الولادة في وسط المدينة، وهو نقش طويل تزين حروفه بأسلوب رمزي مختلف كل عام.

 

وتتوفر في  كوسوفو منتجعات التزلج في جبال سارعلى طراز جبال الألب، ومنحدرات جديدة لاستكشافها بأقل من نصف السعر المدفوع في النمسا أو إيطاليا على سبيل المثال.

ويحتوي منتجع التزلج في بريزوفيكا على منحدرات لجميع المستويات –مبتدئين ، ومتقدمين ، ومحترفين، ويتميز بمنحدر واحد، وتعد أعلى نقطة بالمنتجع هي 2200 متر (7200 قدم).

ويوجد كهف  الرخام المذهل غير مستكش ، لكن الأجزاء التي يمكن الوصول إليها هي تحفة حقيقية من الطبيعة، في أدنى مستوياتها حيث توجد 25 بحيرة يصل عمق بعضها إلى 10 أمتار، ويقع الكهف على بعد 20 كيلومترا من بريشتينا وهو مفتوح للسياح.

أحد جبال كوسوفو 

رحلات سياحية إلى كوسوفو

الطبيعة في  كوسوفو تجعلها من أكثر الوجهات السياحية زيارة بسبب جمالها الطبيعي غير المكلف، وللحصول على ملف فيزا من السفارات و القنصليات التابعة لدولة كوسوفو يجب عليك القيام بمجموعة من الأشياء، هي: «إستمارة طلب تأشيرة السياحية لدولة كوسوفو، صور شخصية، جواز سفر أصلي، نسخة عن صفحة المعلومات لجواز سفرك، وثيقة التأمين على السفر الدولي، حجز طيران مؤقت ذهاب و إياب من البلد الأصلي الى كوسوفو، كشف بنكي لآخر ثلاثة أشهر لتغطية مصاريف السفر و السياحة في كوسوفو، خطاب العمل أو شهادة العمل به مسمى الوظيفة و الراتب، حجز فندق مؤكد أو دعوة رسمية من كوسوفو، تسديد رسوم فيزا السياحة لكوسوفو».

وبالنسبة للجنسيات العربية المعفاة من تأشيرة كوسوفو لسنة 2022، فهى 7 دول تعافيهن كوسوفو من طلب الفيزا: «عمان، الأمارات، السعودية، البحرين، الأردن، الكويت، قطر» أما الدول العربية الأخرى فيجب على مواطنيها طلب التأشيرة السياحية من قنصلية أو سفارة كوسوفو.

السكن في كوسوفو

بريزرين، ثاني أكبر مدينة في كوسوفو وصورة جوهرة مثالية للبلد، فإذا كان هناك مكان واحد تحتاج إلى زيارته في كوسوفو فيجب أن يكون بريزرين، فبها  الجسر الحجري القديم والمسجد والجبال الخصبة.

وتعج المدينة القديمة بالعديد من المقاهي والمطاعم والكثير من المطاعم  والشوارع المرصوفة بالحصى ومليئة بالطاولات الجاهزة للاسترخاء مع فنجان قهوة استثنائي.

ويعد من أهم ما يميز بريزرين قلعة «كالجاجا»  ذات المناظر الأكثر روعة التي ستشاهدها في كوسوفو فيمكنك قضاء معظم الوقت بها فهو نزهة ممتعة وبسيطة الثمن.

وفي مدينة بريزرين في كوسوفو يقام المهرجان الدولي دوكوفيست «Dokufest»  للأفلام الوثائقية والقصيرة.

وهناك حافلات متكررة ورخيصة بين المدن، وقد لا تكون أكثرها راحة ولكنها مناسبة بما يكفي للبقاء في رحلة تستمر من 2-3 ساعات.

 

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *