مدينة سارنده

مدينة سارنده

مدينة بييلو بوليي

مدينة بييلو بوليي

مدينة بييلو بوليي تعتبر واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في جبل الأسود، حيث تجمع بين جمال الطبيعة وسحر التاريخ. تقع المدينة في منطقة ساحلية

مطعم الوجبات السريعة ساندويش Fish n’ Chips – تيـرانا

مطعم الوجبات السريعة ساندويش Fish n’ Chips – تيـرانا

إذا كنت تبحث عن وجبة سريعة وشهية في مدينة تيرانا، فإن مطعم الوجبات السريعة "Fish n' Chips" هو الوجهة المثالية لك. يقدم المطعم تجربة

️مطعم Guri i kuqv بيا

️مطعم Guri i kuqv بيا

مطعم Guri i Kuqv هو واحد من أماكن تناول الطعام المميزة في بيا، حيث يُقدم تجربة لا مثيل لها لمحبي المأكولات اللذيذة والجو الرائع.

بيران كاراس

بيران كاراس

بيران كاراس في مدينة براني هو وجهة سياحية مميزة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. يُعتبر بيران كاراس مشروعًا سياحيًا فريدًا يجمع بين جمال

سارانده هي مدينة في جمهورية ألبانيا ومقر بلدية سارانده . جغرافيًا، تقع المدينة على خليج مفتوح لبحر إيونيا داخل البحر الأبيض المتوسط. تمتد على طول ساحل إيونيا الألباني، وتتمتع ساراندي بمناخ متوسطي مع أكثر من 300 يوم مشمس في السنة.

في العصور القديمة، كانت المدينة معروفة باسم أونشيسموس أو أونشيسموس وكانت ميناءً لشاونيا في إيبيروس القديمة. وترجع تسميتها الحديثة إلى دير الأربعين قديسًا (Agioi Saranda) البيزنطي القريب والذي أصبحت معروفة به منذ العصور الوسطى الحديثة. تعرف ساراندي اليوم بمياهها الزرقاء العميقة للبحر الأبيض المتوسط. بالقرب من ساراندي توجد بقايا المدينة القديمة بوترينت، الموقع الذي يحظى بتصنيف التراث العالمي لليونسكو. في السنوات الأخيرة، شهدت ساراندي زيادة مستمرة في عدد السياح، حيث يأتي العديد منهم عبر السفن السياحية. يجذب الزوار بيئة ساراندي الطبيعية ومواقعها الأثرية. يسكن ساراندي أغلبها من قبل الألبان الإثنية، ولديها أيضًا مجتمع يوناني أقلية ولذلك تعتبر واحدة من مركزين الأقلية اليونانية في ألبانيا.

التاريخ

نظرًا للسمات القديمة التي وُجِدت في الاسم اليوناني القديم للمدينة وأسماء المواقع المحيطة بها، يبدو أن الموقع كان جزءًا من منطقة يونانية مبكرة في أواخر الألفية الثالثة – أوائل الألفية الثانية قبل الميلاد. تم اكتشاف أدوات عصر البرونز النموذجية لليونان الميكينية في ساراندي والتي يعود تاريخها إلى حوالي 1400-1100 قبل الميلاد. في العصور القديمة كانت المدينة معروفة باسم Onchesmus أو Onchesmos وكانت مدينة ميناء لـ شاونيا في إيبيروس القديمة، مقابل النقطة الشمالية الغربية من كورفو، والميناء التالي على الساحل إلى الجنوب من بانورموس. كانت مأهولة بقبيلة الإغريق القديمة الشاونيون. ازدهرت Onchesmos كميناء لعاصمة شاونيا فوينيسي (Finik الحديثة). يبدو أنها كانت مكانًا مهمًا في عصر سيسرو، وأحد النقاط العادية للمغادرة من إيبيروس إلى إيطاليا، حيث يطلق سيسرو على الرياح المواتية لجعل تلك الرحلة عبورًا من Onchesmites. وفقًا لديونيسوس من هاليكارناسوس كان الاسم الحقيقي للمكان ميناء أنشيس تم تسميته على اسم أنشيز، والد آينياس. ربما كانت هذه الشخصية تعود إلى هذه التقاليد التي جعلت اسم Onchesmus يتخذ شكل Anchiasmus أو Anchiasmos تحت الإمبراطورية البيزنطية.

يُعتَقَد أن ساراندا، تحت اسم Onchesmos، هي موقع أول كنيس يهودي في ألبانيا، والذي تم بناؤه في القرن الرابع أو الخامس. يُعتقد أنه تم بناؤه من قبل أحفاد السجناء اليهود الذين وصلوا على السواحل الجنوبية لألبانيا حوالي سنة 70 ميلادية، خلال الحرب اليهودية الرومانية الأولى. تم استبدال كنيس Onchesmos بكنيسة في القرن السادس. في عام 551 ميلادي، تم اقتحام المدينة على الأرجح من قبل الأوستروجوث فيما أصبحت هدفًا لهجمات القراصنة من السفن القوطية. في وثيقة تاريخية من العصور الوسطى لعام 1191 يظهر أن المستوطنة كانت مهجورة، بينما لم يُذكر اسمها السابق (أنشياسموس) بعد. اعتبارًا من ذلك العام، اقتبس اسم الموقع من كنيسة الباسيليك الأرثوذكسية المجاورة لأغيوي سارانتا، التي شُيِّدت في القرن السادس، حوالي 1 كم جنوب شرق المدينة الحديثة.

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *